هاتف ذكي من "بوينغ".. يدمر ذاته تلقائياً عند فتحه!

دخلت شركة "بوينغ" المختصة في تصنيع الطائرات عالم الأجهزة المحمولة بإنتاجها هاتف "بوينغ بلاك" المزوّد بميزات تقنية تجعله يتمتع بدرجة عالية من حماية البيانات وتشفيره، وهو موجه إلى القطاعات الحكومية والشخصيات الدبلوماسية.

ويمتاز "بوينغ بلاك" بخاصية التدمير الذاتي للبيانات عند أي محاولة لفتح غطائه، حيث يتم حذف البيانات بالكامل وتعطيل الجهاز عن العمل نهائياً، يعمل بنظام "آندرويد"، وتم تعديله لزيادة الأمان وحماية البيانات، وشاشته بقياس 4.3 بوصة، ووزنه 170 غراما، ويدعم تشغيل شريحتي اتصال.

وتؤكد الشركة أن الأجزاء الصلبة للهاتف مصممة أيضاً لزيادة الأمان والحفاظ على سرية وأمن البيانات المحفوظة في الهاتف، والحماية ضد التجسس خلال عمليات نقل البيانات، موضحة أن هذا الهاتف هو ثمرة جهود استمرت لثلاث سنوات، تعاون على إنتاجه مهندسون من "بوينغ" بالإضافة إلى مختصين من الشركات التي استحوذت عليها "بوينغ"، كشركة "ديجيتال ريسيفر تيكنولوجي"، وشركة "سوليوشن ميد سيمبل"، وغيرهما.

المصدر: رويترز

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.