أنصار عماد دغيج يهددون بالاعتصام أمام التأسيسي ويطالبون بحل النقابات الأمنية

تجمع العشرات من أنصار رئيس رجال الثورة بالكرم عماد دغيج اليوم الجمعة 28 فيفري 2014 أمام المجلس الوطني التأسيسي منددين بالاعتداء الذي تعرّضوا له في ساحة القصبة من قبل قوات الأمن.

وأفادت مراسلتنا ان المحتجين أكدوا ان أعوان الأمن قاموا باستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم من ساحة القصبة، كما قاموا بسحل البعض منهم واعتقالهم.

كما تمّ الاعتداء على والدة عماد دغيج ونقلها إلى المستشفى وهي في حالة حرجة. وقال المحتجون ان قوات الأمن اعتدت كذلك على الصحفيين الذين كانوا حاضرين في ساحة القصبة.

وتوجه عدد من نواب كتل النهضة ووفاء والمؤتمر من أجل الجمهورية، من بينهم يمينة الزغلامي و بشير النفزي وآزاد بادي، إلى المحتجين للاستماع إليهم.

وطالب المتظاهرون بحلّ كل من الرباعي الراعي للحوار الوطني والنقابات الأمنية مؤكدين أنهم سوف يعتصمون أمام المجلس التأسيسي حتى الإفراج عن العناصر الذين تم اعتقالهم اليوم.

من جهته قال النائب عن المؤتمر من أجل الجمهورية البشير النفزي في تصريح لحقائق أون لاين أنه إذا صحت الاعتداءات التي قام بها الأمنيون في حق أنصار عماد دغيج فإن النواب سيقومون بتحركات قد تصل إلى دعوة الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن رضا صفر للمساءلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.