الالماني لوثار ماتيوس يدخل سباق المرشحين لتدريب المنتخب التونسي

عقد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء اليوم ندوة صحفية أكد خلالها  أن  الحسم في المدرب الجديد للمنتخب التونسي  سيتم الإعلان عنه بعد عقد اجتماع مع وزير الرياضة الجديد صابر بوعطي .وشدد  على  أن اختيار أي اسم مرتبط  بالدعم المالي الذي ستقدمه  وزارة الرياضة  في هذا الإطار .

وأكد وديع الجريء أن الجامعة التونسية قامت بعديد الاتصالات مع مديرين فنيين من أوروبا لكن وقع التخلي عنهم بسبب شروطهم المادية المجحفة  على غرار  الهولندي  روود غوليت الذي  اشترط  راتبا  شهريا بـ330 ألف دينار.

وأشار إلى أن الجامعة اتصلت بالعديد من الأسماء الأخرى  التي عبرت  عن استعدادها لتدريب نسور قرطاج على غرار ألان جيراس المدير الفني  الحالي للمنتخب السنغالي لكنه اشترط أن ينهي ارتباطه مع الاتحاد السنغالي قبل المجيء إلى تونس  .

وفي ما يتعلق بسامي الطرابلسي والمنذر الكبير قال الجريء انهما  يبقيان من أبرز المرشحين لتدريب المنتخب التونسي  حسب المقاييس المعتمدة لاختيار المدرب ومنها بالخصوص امتلاك التجربة على الصعيد القاري .

كما ذكر وديع الجريء أن الجامعة أضافت 4 أسماء جديدة إلى القائمة وهم الألمانيان  لوثار ماتيوس و اولريش ستيليك و الفرنسيان جون ميشال كفالي وبول لوغوان وقد انطلقت المفاوضات معهم .

يشار إلى ان الاجتماع الأخير للمكتب الجامعي طرح خمسة أسماء ضمن قائمة أولية تتركب من الثلاثي الفرنسي روجي لومار مدرب النجم الساحلي (قبل التخلي عنه) وهيرفي رونار مدرب سوشو الفرنسي وجاك سانتيني العاطل عن العمل فضلا عن الثنائي التونسي سامي الطرابلسي والمنذر الكبير..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.