وزارة التربية تعمل على التخلص التدريجي من الـ 25% المحتسبة ضمن معدل الباكالوريا

أوضح وزير التربية فتحي الجراي ان نسبة الـ 25% المحتسبة ضمن معدل الباكالوريا إجراء اتخذه الرئيس المخلوع دون استشارة أحد ، معتبراً ان جودة التعليم تأثرت سلباً بهذا الإجراء.

وأكد الجراي في تصريح إعلامي انه ليس من أنصار الـ "25%" مضيفاً ان الوزارة تعمل حالياً على التخلص التدريجي من هذه النسبة إلى أن يتمّ إلغاؤها ، ومبيناً انه قد يتم اللجوء إلى ترفيع سقف المعدّل للتمتع بها خلال امتحانات هذه السنة.

وأشار إلى التجاوزات الحاصلة في هذا الشأن في المؤسسات التعليمية الخاصة ، موضحاً انه يقع سحب 3 أو 4 رخص أسبوعياً لهذا السبب.

على صعيد آخر، أفاد وزير التربية ان مناظرة انتداب أساتذة التعليم الثانوي والابتدائي مختلفة في مضمونها وأهدافها عن ''الكاباس'' على الرغم من تشابهها في الشكل ، لافتاً النظر إلى ان الوزارة اتخذت تدابير لضمان شفافية الانتدابات والقطع مع التدخلات التي كانت تحصل في السابق.

وبيّن في هذا الإطار ان جميع الناجحين في اختبار التحرير، وعددهم 4500 مترشح، سيمرّون مباشرة إلى الاختبارين الكتابي والشفاهي في آن واحد دون معرفة نجاحهم من عدمه في الاختبار الأول مما يضمن شفافية المناظرة حسب قوله.

وأردف بالقول ان الـ 4500 مترشح هم من الذين يجتازون بنجاح المرحلة الأولية المتمثلة في اختبار الخيارات المتعددة ، مشدداً على أنه لا يوجد أي تدخل بشري على هذا المستوى وأن فحص النتائج يتم من خلال نظام إعلامي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.