وزارة التجارة: لسنا المسؤول الوحيد عن تحرير سعر معجون الطماطم!

أكد الملحق الصحفي لوزارة التجارة محمد علي الفرشيشي أن الوزارة ليست المسؤول الأول أو الوحيد عن قرار رفع الدعم عن معجون الطماطم وتحرير سعره مما يؤدي إلى ارتفاع أثمانه وجعل المواطن يتذمر من انعكاسات هذا القرار السلبية على مقدرته الشرائية وفق تقديره.

وقال الفرشيشي ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 26 فيفري 2014، إن الوزارة طالما لعبت دور الوسيط بين مصنعي هذا المنتوج والأطراف صاحبة القرار على غرار اتحاد الفلاحة والصيد البحري واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، مشيرا إلى أن وزارة الصناعة هي المسؤولة في المقام الأول عن قرار رفع الدعم.

وأضاف محدثنا أن مادة معجون الطماطم تعتبر مادة حرة في التصنيع من المفروض أنها لا تخضع للتسعيرة التي تحددها الدولة، مبينا ان رفع الدعم عن أي منتوج يدخل في إطار سياسة الدولة برمتها وليس وزارة التجارة بعينها على حد تعبيره.

كما أفاد الملحق الصحفي لوزارة التجارة محمد علي الفرشيشي أنه يعتزم تنظيم يوم إعلامي يعرف من خلاله الرأي العام بالدور الحقيقي لوزارة التجارة على الساحة الاقتصادية والسياسية "لكي لا تكون عرضة مثلما هو الحال الآن إلى التهجم والانتقادات على قرارات وأخطاء لم ترتكبها".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.