تفجير جديد لخط غاز بسيناء المصرية

فجر مسلحون مجهولون، فجر اليوم الأربعاء 26 فيفري الجاري، خط الغاز الطبيعي المصري الممتد للأردن جنوب مدينة العريش في شمال سيناء المضطربة، في رابع تفجير منذ بداية العام.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن مسلحين فجروا خط الغاز المصري المؤدي للأردن ولمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء، في منطقة لحفن جنوب مدينة العريش في شمال سيناء، إلا أنها لم تفصح حتى اللحظة عما إذا كان هناك ضحايا جراء التفجير أم لا.

وقال شهود عيان انهم شاهدوا 8 مسلحين يستقلون سيارتي دفع رباعي يغادرون المنطقة عقب التفجير، مشيرين إلى أن ألسنة اللهب تصاعدت لأمتار في السماء، فيما هرعت سيارات الإسعاف والمطافئ الى موقع التفجير.

وتجدر الإشارة إلى أن خطوط الغاز المصري في سيناء تعرضت لهجمات عدة منذ اندلاع الثورة الشعبية ضد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك مطلع العام 2011، مما أدى إلى تعليق صادرات الغاز المصري إلى إسرائيل والأردن.

ومنذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في 3 جويلية الماضي، تصاعدت عمليات المسلحين في سيناء بشكل عنيف مستهدفة المقرات والحواجز الأمنية للجيش والشرطة، ومنذ ذلك الحين، قتل أكثر من 100 من أفراد الأمن من الشرطة والجيش في تلك الهجمات.

المصدر: فرانس بريس

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.