الجمهوري يقدم مقترحات لمجابهة الإرهاب

أفاد رئيس الهيئة السياسية العليا للحزب الجمهوري أحمد نجيب الشابي خلال ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الجمعة 21 فيفري 2014 انه سيطب مقابلة رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة ليتقدم له بمقترحات من شأنها المساهمة في مجابهة الإرهاب.

وقال الشابي ان هذه المقترحات تتمثل في تشكيل مجلس انتقالي للأمن القومي وصندوق وطني لمقاومة الإرهاب ،على أن يكون تمويله طوعياً من المؤسسات والمواطنين، بالإضافة إلى إنشاء وكالة استعلامات تجمع بين الأمن و الجيش لمقاومة الارهاب و الجوسسة واعتماد قانون لـ"عيون الوطن" لمساندة اطفال و عائلات الامنيين ضحايا الارهاب، حسب قوله.

على صعيد آخر، أوضح رئيس الهيئة السياسية العليا للجمهوري ان سبب انسحاب حزبه من جبهة الإنقاذ الوطني كان حركة نداء تونس معتبراً ان الأحزاب والمنظمات المكونة لهذه الجبهة سعت لإخراج الجمهوري نزولاً عند رغبة نداء تونس وإرضاءا لرئيسها الباجي قائد السبسي.

وأشار الشابي إلى ضرورة ان تعطي جبهة الإنقاذ نفسها مهمة جديدة تتمثل في مراقبة اداء الحكومة في ما يتعلق بمجال مراجعة التعيينات وحل رابطات الثورة و العمل على الحد من غلاء الاسعار.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.