نداء تونس: مقترحات القانون الانتخابي تضرب التمثيلية الحقيقية للتونسيين بالخارج

أكدت حركة نداء تونس في بيان لها اليوم السبت 15 فيفري 2014 ان المشاركة السياسية للتونسيين بالخارج تمثل جزءاً لا يتجزأ من المواطنة الضامنة لكافة الحقوق والحريات معربة عن أسفها من مقترحات القانون الانتخابي المقدمة للمجلس الوطني التأسسيسي ومعتبرة انها تمثل تراجعاً في الأحكام المنظمة لعملية التصويت بالنسبة الى التونسيين بالخارج.

وأوضح نداء تونس ان هذه المقترحات غيرت طريقة تقسيم الدوائر الانتخابية وجعلتها مقتصرة على تخصيص دائرة واحدة للتّونسيين بالخارج مع تقليص حجم تواجدهم في مجلس نوّاب الشعب مضيفاً ان ذلك يتعارض مع تشبث حركة نداء تونس بضرورة ضمان تمثيلية حقيقية للتونسيين بالخارج في المجلس النيابي بنسبة تعكس وزنهم الديموغرافي الذي لا يقل عن عُشُرِ المواطنين التونسيين.

وشددت الحركة على ضرورة إعطاء التونسيين بالخارج المكانة التي يستحقونها مع مزيد تدعيم حضورهم في المؤسسات التمثيلية والمنتخبة نظراً إلى دورهم في البناء الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والثقافي لتونس مشيرة إلى أهمية إشراكهم في عملية الانتقال الديمقراطي لإكمال مسار تحقيق أهداف الثورة التونسية في مختلف المجالات الوطنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.