الوكالة الوطنية للرقابة الصحية تحذر من أحد منتوجات الحليب!

حذرت مديرة الوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات هادية إدريس قويعة من خطورة اقتناء واستهلاك حليب جاف يحمل علامة "لولي" يمكن أن يتوفر بالأسواق التونسية في الفترة القادمة.

وأوضحت قويعة ،في تصريح لصحيفة التونسية الصادرة اليوم السبت 15 فيفري 2014، أن هذا الحليب تم منعه وسحبه من الأسواق الجزائرية، الأمر الذي يجعل إمكانية دخوله إلى بلادنا عن طريق مسالك التهريب على الحدود والتجارة الموازية واردة.

وأكدت هادية قويعة أن أنواع الحليب الموجودة الآن بالصيدليات سليمة ومرخص لها وخاضعة للرقابة الصحية من حيث الجودة والنوعية، مضيفة أن تونس تستورد حاجياتها من هذا المنتوج من بعض البلدان على غرار بلجيكا وسويسرا ولا توجد اتفاقيات توريد مع الجزائر في هذا المجال.

كما شددت المتحدثة على أن الحليب المحظور في الجزائر يمكنه الدخول إلى تونس عن طريق التهريب شأنه شأن العديد من المنتجات الأخرى، داعية كل الأولياء إلى التقيد في تعاملهم مع الصيدليات للحفاظ على صحة أبناءهم.

ويُذكر أن السلطات الجزائرية قد سحبت منذ الأربعاء الماضي ما يزيد عن 16.6 طنا من الحليب الجاف "لولي" بعد اكتشاف احتوائه نسبة عالية من "بكتيريا القولون" وهي جراثيم خطيرة على صحة المستهلك يمكن أن تتسبب في تعطيل وظيفة الجهاز الهضمي للأطفال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.