اليوم في المنستير.. سليم الجديدي يقود ثورة الحكام لوقف اضطهادهم

يجتمع مساء اليوم في مدينة المنستير حكّام الرابطات الأولى والثانية والثالثة في الرابطة المحترفة الأولى من أجل التباحث حول وضعيتهم الحالية. ويأتي هذا الاجتماع على خلفية تكرر حالات الاعتداء اللفظي والمادي التي كان الحكام عرضة لها خلال الفترة الأخيرة والتي بلغت معدلات قياسية في الأسبوعين الأخيرين.

وجاءت الدعوة لعقد الاجتماع خارج الأطر الرسمية حيث صدرت الدعوة عن عدد من الحكام الدوليين يقودهم الحكم سليم الجديدي من أجل البحث عن حلول للخروج من المشاكل التي يعاني منها الحكام في إدارة المقابلة ولا يتعلق الأمر بطرق العمل والتسيير والتكوين باعتبار أن هذا الأمر من مشمولات إدارة التحكيم التابعة للجامعة أو ودادية الحكام.

وسجلت الملاعب التونسية خلال الآونة الأخيرة حالات عديدة للاعتداء على الحكام من قبل إداريين على غرار ما حصل بين الحكم الدولي سليم الجديدي والمدير الرياضي للنجم الساحلي زياد الجزيري أو من قبل بعض الجماهير على غرار ما حصل للحكم يوسف السرايري الذي اعتدى عليه محب من سيدي بوزيد ما جعله يوقف المقابلة فيما تعرف كل ملاعب الرابطة الثالثة حالات اعتداء بالجملة خلال كل أسبوع.

ويستبعد أن يقر الاجتماع قرارات تصعيدية مثل الإضراب أو مقاطعة بعض المقابلات ولكن يتوقع أن يوجه الحكام دعوات من أجل الحزم في التعامل مع المخالفين والسعي بقوة إلى توفير الحماية الأمنية لهم. ويتوقع أن يكون التنافس أشد في الأسابيع القادمة مع قرب انتهاء المسابقات المحلية ما يعني أن حالات الاعتداء قد ترتفع أكثر فأكثر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.