العثور على الصندوق الأسود للطائرة العسكرية الجزائرية المحطمة

عثرت فرق البحث والإنقاذ بالجزائر الأربعاء على الصندوق الأسود لطائرة النقل العسكرية التي تحطّمت الثلاثاء بمحافظة أم البواقي، شرقي الجزائر، مخلفة 77 قتيلاً، وجريحًا في حالة خطيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مصدر قريب من التحقيق أنه “تم يوم الأربعاء العثور على العلبة السوداء وهي في حالة جيدة والتي قد تكون تحمل المكالمات التي جرت بين قائدي طائرة أيركول س 130 ".

وأضاف المصدر أن “الطائرة التي كانت تطير في ظروف مناخية سادتها رياح قوية ورؤية سيئة سقطت على مقدمتها بنفس الموقع الذي يوجد به حاليًا حطامها ولا صحة للمعلومات التي تفيد بأن الطائرة اصطدمت بجبل مجاور بمكان الحادث (جبل فرطاس).

وقد سقطت الطائرة العسكرية، التابعة للقوات الجوية الجزائرية الثلاثاء، بينما كانت قادمة من تامنراست في أقصى الجنوب الجزائري باتجاه مطار قسنطينة، في محافظة أم البواقي ، 450 كلم جنوب شرق العاصمة ؛ جراء سوء الأحوال الجوية، حسب ما رجّحته وزارة الدفاع أمس.

وأعلنت الوزارة، الأربعاء، أن ضحايا تحطّم الطائرة هم 77 شخصًا وناجٍ وحيد في حالة خطيرة (وكالات)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.