سمير الطيب: الأحد القادم الحسم نهائيا في مسألة التحالفات للانتخابات المقبلة

اعلن الناطق الرسمي باسم حزب المسار الديمقراطي سمير الطيب ان الحزب شرع  في دراسة المسائل المتعلقة بالانتخابات وأساسا ما يتعلق بالتحالفات، مبينا ان الموقف كان واضحا في هذه المسالة  منذ 16 ديسمبر و قد اعلنه المجلس المركزي لحزب المسار وهو تحويل جبهة الانقاذ الى جبهة سياسية وانتخابية وهو ما يعمل على التوصل اليه.

واضاف الطيب ان حزب المسار يسعى في ادنى الحالات الى الدخول في تحالف انتخابي داخل الاتحاد من اجل تونس وفي احسن الحالات ان تتوحد كل المعارضة في اطار جبهة الانقاذ وتتقدم بقوائم مشتركة، مؤكدا انه تم الشروع في العمل على هذا التصور.

كما أكد أن الحزب اجرى عديد اللقاءات سواء مع مكونات الاتحاد من اجل تونس بشكل دوري او مع حزب الديمقراطيين وحزب العمال وسيجري قريبا لقاءات مع حزب افاق و حزب المبادرة والاحزاب القريبة منهم، مبينا ان هناك تقاربا مع حزب الوطنيين الديمقراطيين في ما يخص  الترشح ضمن قوائم مشتركة لاقصى اطياف المعارضة في حين مازالت النقاشات متواصلة مع بعض الاطراف على غرار الجبهة الشعبية.

وبخصوص استعدادات حزب المسار للحملة الانتخابية المقبلة، بين سمير الطيب ان لجنة صلب الحزب شرعت في تحضير الخطوط العريضة للحملة الانتخابية، مضيفا ان يوم الاحد المقبل سيجتمع المكتب السياسي لحزب المسار لحسم الموقف من القانون الانتخابي وتحديد رؤية الحزب من تسجيل الناخبين وعملية الاقتراع بالاضافة الى الحسم نهائيا في مسالة التحالفات وضبط  تحركات الحزب داخل الجهات لتركيز فروعه داخلها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.