رئاسة الجمهورية توضح حقيقة إلغاء المؤتمر الصحفي المشترك بين هولاند والمرزوقي!

أكد المكلف بالإعلام لدى رئاسة الجمهورية شاكر بوعجيلة ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت 08 فيفري 2014، أن السبب الحقيقي وراء إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده يوم أمس بين رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي ونظيره الفرنسي فرنسوا هولاند هو التزام هذا الأخير بموعد محدد على الساعة السابعة مساء في بلاده.

وأوضح شاكر أنه كان من المفترض عقد هذه الندوة الصحفية على الساعة 15:30 عصرا إلا أن الظروف حالت دون ذلك نظرا للتغييرات المفاجئة التي طرأت على جلسة الاحتفال من حيث مدة ديمومتها، مشيرا إلى أنه كان من المقدر انطلاق الاحتفال على الساعة العاشرة صباحا وانتهاؤه في حدود منتصف النهار باعتبار أن الكلمة كانت ستسند لرؤساء الحكومات والدول والبرلمانات فقط.

وتابع أنه احتراما للضيوف الذين لبوا الدعوة لمشاركة تونس في احتفالها بالدستور الجديد أسندت الكلمة لجميع رؤساء الوفود التي كانت حاضرة مما أدى إلى انتهاء الجلسة بعد الساعة الواحدة والنصف ظهرا وبالتالي تأجل موعد مأدبة الغداء لينتهي على الساعة الخامسة مساء وهو ما حال دون إمكانية بقاء هولاند أكثر نظرا لالتزاماته الوطنية وفق تقديره.

وفي هذا السياق، نفى شاكر بوعجيلة إمكانية ان يكون لمغادرة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند دون انعقاد المؤتمر الصحفي علاقة بتصريحات رئيس مجلس الشورى وممثل الوفد الإيراني علي لاريجاني ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل واتهامهما يتحريف الربيع العربي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.