هذه أسباب عدم مثول رفيق عبد السلام أمام قاضي التحقيق

أفاد المحامي سامي الطريقي، منسق هيئة الدفاع عن وزير الخارجية الاسبق رفيق عبد السلام،في قضية الهبة الصينية،في تصريح لحقائق أون لاين،اليوم الثلاثاء  04 جانفي 2014،أنّ  منوبه تغيّب عن الحضور أمام قاضي التحقيق بعد أن تعذّر عليه تسلّم الاستدعاء الرسمي بصفة شخصية ، موضحا أنّ المسألة تكتسي صبغة اجرائية عادية وليس فيها أي تجاوز للقانون وفق قوله.

وأكدّ الطريقي أنّ فريق الدفاع عن المتهم في هذه القضية تقدم بطعن في قرار إحالة القضية على أنظار القطب القضائي مشيراً إلى أنّ دائرة الاتهام ستبتّ في طلب إعادة الملف إلى قاضي التحقيق 12 بالمحكمة الابتدائية بتونس 1.

واعتبر محدثنا أنّ القضية تشوبها محاولات تسييس وتشويه لصورة حركة النهضة ولزعيمها راشد الغنوشي صهر رفيق عبد السلام المتهم بالفساد المالي زمن اشرافه على وزارة الخارجية بعد نشر وثائق في أواخر 2012 من طرف المدونة ألفة الرياحي.

وشدّد محامي رفيق عبد السلام على أنّ اخلالات وخروقات إجرائية عديدة عرفها مسار هذه القضية التي قال انّها ستنير للرأي العام الكثير من الامور الهامة ، حسب تعبيره.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.