هل يتحصل اتحاد الشغل على جائزة نوبل للسلام؟

رشح عدد من رؤساء الجامعات التونسية الاتحاد العام التونسي للشغل لنيل جائزة نوبل للسلام لسنة 2014، وذلك لقناعتهم بدوره الريادي والمحوري منذ تأسيسه في الدفاع عن البلاد، وتقديرا منهم لتضحيات النقابيين من مختلف الاجيال وفي مختلف المحطات الوطنية ولدور المنظمة الشغيلة في إنجاح الحوار الوطنى.

وتوجه قسم الدراسات والتوثيق التابع للاتحاد العام التونسي للشغل ، في بيان له أمس الاثنين 03 فيفري الجاري، بفائق عبارات التقدير والامتنان إلى رؤساء الجامعات التونسية على هذا الترشيح، مؤكدا أنه شرف للمنظمة الشغيلة وتتويج لمسارها النضالي الحافل بالتضحيات من أجل الديمقراطية والمساواة والدفاع عن الحريات خصوصا وأن هذه البادرة صادرة عن ثلة من الأساتذة الجامعيين الأكفاء.  

واعتبر البيان أن هذا الترشيح هو شرف يزيد من حرص الاتحاد على مواصلة العمل مع جميع الأطراف الاجتماعية من أجل تجذير الانتقال الديمقراطي لتونس وتفعيل الحوار منهجا للرقى الاجتماعي والنهوض الاقتصادي وإعلاء المصلحة الوطنية.

وأعرب قسم الدراسات والتوثيق بالاتحاد عن تمنياته بأن  تحظى هذه المبادرة بمساندة واسعة على المستوى الوطني والدولي من أجل مزيد دعم الصورة الناصعة لتونس إقليميا ودوليا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.