وزير خارجية الهند يعبر عن استعداد بلاده لمساعدة تونس في مجال الانتخابات

أكد وزير الخارجية الهندي سلمان خورشيد ، إثر لقائه برئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة اليوم الإثنين 3 فيفري 2014، استعداد بلاده لتقديم المساعدة لتونس في مجال الانتخابات من خلال الدعم الفني واللوجستي خصوصاً وأن الهند قد خاضت تجربة ناجحة في هذا المجال من خلال اعتماد منظومة إعلامية متطورة، على حدّ قوله.

وأشاد خورشيد بعمق علاقات التعاون بين البلدين والسعي المشترك لتطويرها لافتاً النظر إلى تطور الاستثمارات الهندية في تونس في مجالات الصيدلة وصناعة السيارات من خلال شركة "ميهندرا" والسياحة والنسيج، ومفيداً ان المشروع المشترك بين البلدين في مجال الفسفاط دخل حيز التنفيذ حيث بلغت قيمته الجملية 450 مليون دينار.

وأعلن وزير خارجية الهند ان نسق التبادل التجاري بين الجانبين سوف يشهد تزايداً في المرحلة القادمة ، مشيراً إلى التوأمة بين معهد باستور والمعهد الهندي للهندسة الوراثية والبيولوجية وكذلك إلى العزم المشترك بين تونس والهند لتبادل الكفاءات والطلبة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.