في تصريح خص به حقائق أون لاين: محمد الجبالي يضع أغنية “بصتلو بصة” في إطارها

أكد الفنان محمد الجبالي ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 03 فيفري 2014، أنه لم ينزعج بتاتا من الأسلوب الذي تناولت به وسائل الاعلام الأغنية التي أداها يوم أمس على طريقة البلاي باك في برنامج "ديمونش حنبعل" بما أنها لم توضع في إطارها الصحيح ، حسب تعبيره.

وأوضح الجبالي سياق أدائه لأغنية "بصتلو بصة"، حيث يؤديها في إطار مسرحيته الجديدة "بلدي التاني" بشخصية ابتدعها هو تدعى "الذبابة" هي عبارة عن فنان مصري يأتي إلى تونس لتسويق فنه المنحدر دون أن يمتلك مؤهلات الفنان الحقيقي وبالتالي فهي لا تعبر عنه مباشرة وفق تقديره.

وفي سؤال عن هدف توظيف المؤثرات الصوتية التي ربما قد تكون السبب المباشر لإثارة الرأي العام، أجاب محدثنا أنه مثلما يسعى في تجربته الأولى مع "الوان مان شو" إلى تقديم عمل هادف، فلقد رأى أن اللعب على جانب الضحك والفكاهة أمر مسموح به في مثل هذا اللون المسرحي.

كما بين أن "بلدي التاني" التي هي عبارة عن مزيج من الطرب والضحك والتقليد والعزف وغناء ألوان موسيقية مختلفة، كما تحوي عدة اغاني خاصة بالعرض وتتماشى مع شخصياته على غرار أغنية "الذبابة الملعونة" التي تغنيها نفس الشخصية الآنف ذكرها، فرصة له كفنان لإخراج كل المواهب والأحاسيس التي يكتنزها في داخله.

وفي عودة للحديث عن الأغنية وما أثارته من هجوم إعلامي، قال محمد الجبالي إن ما جعل الأمر يخرج عن إطاره هو التلاعب في عملية المونتاج من قبل القائمين على البرنامج حيث حُذف المقطع الذي أبرز المكان الحقيقي لـ"بصتلو بصة" وهو المسرحية ولم يبق سوى المشهد الذي أداها فيه في البلاتو، مبينا أن الصوت المسموع لا يمكن أن يكون صوت محمد الجبالي إذ تم إدخال بعض التغييرات عليه ليتناسب مع شخصية "الذبابة" حسب تعبيره.

وختم الجبالي بالقول: " مع الوقت سيفهمون الأغنية ويعطونها وزنها الصحيح" .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.