نائب وزير الخارجية الأمريكي يلتقي بالمرزوقي وجمعة

استقبل صباح اليوم السبت 1 فيفري 2014 رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي بقصر قرطاج نائب وزير الخارجية الأمريكي ويليام برنز. وبحث الطرفان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات وبشكل خاص المجال الاقتصادي.

وقدّم برنز إلى رئيس الجمهورية والشعب التونسي تهاني حكومة بلاده والشعب الأمريكي بالمصادقة على الدستور الجديد للجمهورية التونسية، مؤكداً أنّ كلّ العالم ينظر بإعجاب وتقدير للمسار الانتقالي التونسي الذي تمكن من تجاوز صعوبات المرحلة الانتقالية وتعقيداتها ونجح في الوصول إلى توافق على دستور يحظى بإجماع حقيقي و واسع.

على صعيد آخر، التقى رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة بقصر القصبة بعد ظهر اليوم بنائب وزير الخارجية الأمريكي.

وكشف برنز إثر هذا اللقاء ان الولايات المتحدة الامريكية قررت 10 مليون دولار إضافية لتونس بهدف تمكين الطلبة التونسيين من الدراسة بالجامعات الامريكية لمدة سنة.

وأضاف ان لقائه بجمعة تمحور حول موضوع القانون الانتخابي وخلق مواطن شغل جديد بتونس مشيراً إلى ان كل العالم ينظر بإعجاب وتقدير للمسار الانتقالي التونسي الذي تمكن من تجاوز صعوبات المرحلة الانتقالية وتعقيداتها ونجح في الوصول الى توافق على دستور يحظى باجماع حقيقي وواسع وفق تعبيره.

وأفاد نائب وزير الخارجية الأمريكي انه سيلتقي خلال زيارته الحالية لتونس برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي كلّ على حدى لدعم روح الحوار والتوافق الضرورين لإنجاح ما تبقى من عملية الانتقال الديمقراطي على حدّ قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.