دفعة أولى نارية: "دربيان" في الميزان.. بين الترجي والبنزرتي أكثر من رهان

تدور اليوم السبت 1 فيفري الدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية لمرحلة إياب بطولة الرابطة المحترفة الأولى. دفعة ضمت نصف برنامج الجولة ولكنها جاءت حبلى بالمواجهات النارية حيث سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع دربيين الأول في الساحل بين الاتحاد الرياضي المنستيري وضيفه النجم الرياضي الساحلي ، والآخر في ملعب الشاذلي زويتن ويجمع نادي حمام الأنف بمستقبل المرسى. إلى جانب هاتين القمتين ستتوجه الأنظار أيضا إلى مواجهة الملعب الأولمبي برادس بين الترجي الرياضي التونسي وضيفه النادي الرياضي البنزرتي في مواجهة دائما ما أوفت بوعودها في المواسم الأخيرة.

دربي الساحل سيكون فرصة الأمل الأخير في العودة إلى سباق التتويج الذي بدأ النجم الساحلي يبتعد عنه تدريجيا خصوصا أن هذه الجولة تجمع المعنيين باللقب وجها لوجه .وفي المقابل يطمح أبناء عاصمة الرباط إلى تعميق الفارق عن أصحاب المراكز الأخيرة إضافة إلى البرستيج الذي يعنيه الانتصار في دربي الساحل.

الدربي الثاني يجمع أبناء الضاحيتين في مباراة رهانها الوحيد الدربي بما أن ترتيب الفريقين وما جمعاه من النقاط ينأى بهما عن خطر النزول ولا يصل إلى مستوى المتراهنين على التتويج لذلك قد يكون اللقاء أفضل في غياب رهان كبير يلقي بظلاله على المباراة.

وتبقى مباراة الترجي الرياضي والنادي البنزرتي هي القمة الأولى في برنامج اليوم حيث يلعب قرش الشمال مصيره لبقية الموسم في رادس إضافة إلى أنه يحمل آمال أقرب الملاحقين النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي اللذين سيلتقيان غدا في قمة مباريات الجولة.

الترجي الرياضي بدوره يسعى إلى تأكيد انتصار الذهاب بفوز ثان وانتظار أي نتيجة قد تأتي غدا في الكلاسيكو حيث يمثل الفوز فرصة كبيرة لتعميق الفارق عن الإفريقي والسي أس أس فأي نتيجة ستمنحه فارقا إضافيا في النقاط ضمن صراع اللقب.

المباراة الأخيرة في سلسلة مباريات اليوم هي التي تجمع قوافل قفصة وقرمبالية الرياضية في لقاء يحمل عنوان الابتعاد عن مؤخرة الترتيب . فالفريق المحلي تفصله بين أربع وتسع نقاط عن أصحاب المراكز الأخيرة وبالتالي ثلاث نقاط جديدة ستكون أكثر من مفيدة.

وفي ما يلي البرنامج والتحكيم:

الاتحاد المنستيري – النجم الساحلي: سليم بلخواص

الترجي الرياضي – النادي البنزرتي: ياسين حروش

نادي حمام الأنف – مستقبل المرسى: الصادق السالمي

قوافل قفصة – قرمبالية الرياضية: محمد بن حسانة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.