نداء تونس: سنساند حكومة مهدي جمعة إذا التزمت بهذه النقاط…

اعتبرت حركة نداء تونس في بيان لها اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2014 ان المصادقة على الدستور تمثل إنجازاً كبيراً لمسار توافقي واسع كان يمكن أن يكون أفضل وبأقلّ تكاليف لولا تعنّت فريق الأغلبية.

ورحب نداء تونس بالإعلان عن الحكومة الجديدة برئاسة مهدي جمعة مؤكداً في الإطار نفسه تمسّكه بما جاء في خارطة الطريق وان يكون جميع أعضاء الحكومة مستقلّين.

وشدد الحزب على ضرورة ان تسرع الحكومة الجديدة في مراجعة التّعيينات الحزبيّة الّتي نخرت أجهزة الدّولة والإدارة والمؤسسة الأمنيّة إلى جانب الكشف عن كل الحقيقة في ملف الاغتيالات وحلّ رابطات حماية الثّورة الإجراميّة ومقاومة الإرهاب.

ودعت حركة نداء تونس حكومة مهدي جمعة إلى العمل على التحييد الفعلي للمساجد عن التوظيف الحزبي ومراجعة قانون المالية لسنة 2014 فضلاً عن تفعيل حزمة إجراءات اجتماعيّة واقتصاديّة عاجلة ذات مردوديّة مباشرة على شبابنا العاطل والجهات والمناطق المحرومة والمهمّشة.

وأشارت الحركة إلى ان موقفها من حكومة المرحلة الانتقالية الثالثة سيحدده مدى التزام هذه الأخيرة بالنقاط المذكورة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.