مراد العمدوني يتهم أعضاء في حكومة المهدي جمعة بالموالاة للنهضة والتكتل

قال النائب عن التيار الشعبي مراد العمدوني ان حكومة المهدي جمعة ليست حكومة مستقلة بل هي امتداد لحكومة الترويكا وهي تضم سبعة وزراء موالين لحركة النهضة و وزراء اخرين محسوبين على حزب التكتل من اجل العمل والحريات .

وانتقد النائب مراد العمدوني بشدة وجود من اعتبره المسؤول عن اغتيال النائب محمد البراهمي ضمن تشكيلة الحكومة ، مضيفا انها ليست حكومة وفاق وطني .

 من جهته أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة زياد العذاري ان الحركة خرجت من الحكومة في اطار التأسيس لتقاليد الانتقال السلمي على السلطة رغم ان خروجها كان دون انتخابات.

واضاف ان حركة النهضة حريصة على ان تكون هذه الحكومة حكومة التونسيين جميعا نافيا اي تدخل في تركيبتها مشيرا الى ان  كتلة النهضة لديها  بعض التحفظات على بعض العناصر في برنامج الحكومة وعلى بعض الاسماء وسيتم دراسة ذلك داخل الحركة ، على حد قوله.

وبين ان الحكومة مدعومة طالما التزمت بالتوجهات العامة للحوار الوطني وللمنظومة القانونية والدستورية الموجودة اليوم في البلاد وهي حرة في ما عدى ذلك في اتخاذ المواقف والقرارات السياسية التي تراها صالحة لانهاء المسار الانتقالي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.