الحبيب خضر يقول إنه لا مانع من إعادة تكليف مهدي جمعة إن لم يمنح المجلس ثقته لحكومته

أعاد الحبيب خضر المقرر العام للجنة صياغة الدستور بالمجلس الوطني التأسيسي إصدار تعليق له كان قد نشره منذ أيام على جداره الفايسبوكي ونقرأ من خلاله ما يلي  :"سألني احد الأصدقاء: ماذا لو أن السيد المهدي جمعة لم يستكمل تركيبة حكومته في أجل 15 يوما أو استكملها ولكن المجلس لم يمنحها الثقة، هل يمكن مواصلة تكليفه بعد ذلك بتشكيل حكومة؟

كان واضحا من سياق السؤال أن سائلي يوجهه إلي بصفتي رئيس اللجنة التي صاغت مشروع قانون التنظيم المؤقت للسلط. الحقيقة أن سؤاله قد جعلني أتريث في الإجابة وحين استقر رأيي على موقف خيرت أن اكتبه لتعميم الفائدة. 

الرأي عندي أنه لا مانع مطلقا من إعادة التكليف لنفس الشخص ضرورة انه قد حظي بالتكليف أول مرة بصفته مرشح الحزب المحرز على أكبر عدد من المقاعد في المجلس الوطني التأسيسي. أما في حال الإعادة فيكون تكليفه من رئيس الجمهورية أصالة بعد مشاورات يجريها الرئيس مع ممثلي الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية لينتهي لاعتبار نفس الشخص "الشخصية الأقدر" على معنى التنظيم المؤقت للسلط العمومية فيتولى تكليفه بتشكيل حكومة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.