قبيل مغادرتها.. الحكومة تصدر أمراً لإعادة الكاباس

أصدر رئيس الحكومة المستقيل علي العريض بتاريخ 16 جانفي 2014 أمراً يتعلق بضبط الإطار العام لتنظيم المناظرات الخارجية بالاختبارات لانتداب أساتذة المدارس الابتدائية وأساتذة المدارس الإعدادية والمعاهد وأساتذة السلك المشترك لمدرسي اللغة الإنقليزية والإعلامية التي تنظمها وزارة التربية.

وينص هذا الأمر على أن تشتمل المناظرات الخارجية بالاختبارات لانتداب أساتذة المدارس الابتدائية وأساتذة المدارس الإعدادية والمعاهد وأساتذة السلك المشترك لمدرسي اللغة الإنقليزية والإعلامية التي تنظمها وزارة التربية على مرحلتين، مرحلة القبول الأولي ومرحلة القبول النهائي.

وتتضمن مرحلة القبول الأولي اختباراً واحداً يعتمد تقنية الأسئلة المتعددة الاختيارات والتي تتمثل في طرح مجموعة من الأسئلة على المترشحين لا يقل عددها عن أربعين سؤالاً وتكون الإجابة عنها باختيار إجابة صحيحة واحدة أو أكثر من الأجوبة المقترحة.

ويخّول للمترشحين الناجحين في هذا الاختبار، وذلك في حدود مرة ونصف على الأقلّ عدد المراكز المفتوحة للتناظر، اجتياز اختبارات مرحلة القبول النهائي على أن تعطى الأولوية في حالة التساوي بين مترشحين أو أكثر لأكبرهم سنا.

في حين تتضمن مرحلة القبول النهائي اختبارين وهما:

ـ اختبار كتابي تحريري في المعارف والمهارات الأساسية ذات الصلة بالبرامج التعليمية الرسمية لمرحلة التعليم الابتدائي بالنسبة إلى مناظرة انتداب أساتذة المدارس الابتدائية ولمرحلتي التعليم الإعدادي و الثانوي بالنسبة إلى مناظرات انتداب أساتذة المدارس الإعدادية والمعاهد وأساتذة السلك المشترك لمدرسي اللغة الإنقليزية والإعلامية.

ـ اختبار شفاهي أو تطبيقي أو محادثة مع أعضاء لجنة المناظرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.