الملتقى السنوي لمخرجي الأفلام التّونسيّة: برمجة ثرية تحتفي بالمخرجين

تنظّم جمعيّة مخرجي الأفلام التّونسيّة بدعم من وزارة الثقافة من 13 إلى 16 فيفري 2014 "الملتقى الثّالث لمخرجي الأفلام التّونسيّة"، وهي تظاهرة تحتفي بالمخرجين التّونسيين بعرض مجموعة هامّة من أعمالهم وتوفير فرصة للتّلاقي بين أحباء الفنّ السّابع ومبدعيه.

وتمكّن التّظاهرة هذه السّنة الجمهور التّونسي من مشاهدة الأفلام التي تمّ إنتاجها أو توزيعها خلال سنة 2013 حيث يعرض يوميّا حوالي 9 أعمال سينمائيّة موزّعة على ثلاث قاعات عرض بالعاصمة.

ويكرّم هذا الملتقى في دورته لهذه السّنة المخرج التونسي عمار الخليفي صاحب أوّل عمل سينمائي تونسي، والذّي سيكون له لقاء يوم 14 فيفري مع عدد من السينمائيين الشّبان ليسلط الضوء على مسيرته الفنية والسينمائية ومرحلة هامّة من تاريخ السّينما التّونسيّة.

من جهة أخرى تعقد يومي 15 و16 فيفري 2014 ندوة فكريّة تتعرّض إلى موضوع النّقد السّينمائي، ويشارك فيها صحفيون ومحرّرون من النّشريّة الفرنسيّة المعروفة "لاي كايي دو سينما" والنشريّة التونسية  ''لافاق''، وذلك بمساهمة الجمعيّة التّونسيّة لدعم النّقد السّينمائي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.