نقابة الصحفيين تصدر تقريرها الاول لأخلاقيات العمل الصحفي

قدمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم السبت 18 جانفي 2014 تقريرها الأول حول اخلاقيات العمل الصحفي في الصحافة المكتوبة .

و قالت نقيبة الصحفيين نجيبة الحمروني خلال ندوة صحفية ان عمليات الرصد للاخلالات انطلقت مع بداية سنة 2013 الى غاية 30 سبتمبر من نفس السنة و أشرف عليها المرصد المكلف بمتابعة جميع الجرائد المكتوبة الاسبوعية و اليومية الصادرة بتونس مضيفة أن التقرير الذي احتوى على 340 صفحة هدفه اصلاح قطاع الصحافة المكتوبة وتفعيل عملية النقد الذاتي دون الدخول في عمليات التشهير بالصحفيين .

كما اشارت الحمروني الى أنه لا يمكن القبول بهذه التجاوزات مجددا بالنظر الى  جسامة الضرر الحاصل من ورائها على القطاع و المجتمع ككل مؤكدة على ان نشر هذا التقرير هو محاولة لوضع الأصبع على الداء ومنطلق لإرساء مجلس الصحافة الذي سيقوم بإصلاح قطاع الصحافة المكتوبة.

من جانبه صرح رئيس مرصد أخلاقيات العمل الصحفي والممارسات الإعلامية جمال بوريقة أن الانتهاكات الصحفية المسجلة بالتقرير تراوحت بين نشر الأخبار الزائفة وإعلانات الدجل والشعوذة وإيذاء الغير وإصدار أحكام تمس من الكرامة البشرية والذمة والإشهار المقنع .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.