قيل إنها قد تسقط في الماء.. هيئة الإفريقي تعول على الفيفا لتؤهل ايزيكال

أدلى نبيل الدبوسي الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم بتصريح للإذاعة الوطنية أكد خلاله أن النادي الإفريقي أودع ملف تأهيل اللاعب التشادي ايزيكال عشية أمس وقامت لجنة تأهيل اللاعبين الأجانب بقيادة أحمد كندارة بدراسة الملف قبل أن يتبين أن اللاعب على "مستوى نظام مراقبة الانتقالات" أو“Système de régulation des transferts”  الخاص بالفيفا لا يزال موجودا على ذمة الفريق التركي الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة قادما من روبين كازين الروسي ، وذلك نظرا إلى أن الفريق التركي لم يعلم الجامعة التركية لكرة القدم بفسخه للعقد الذي يربطه بايزيكال وبالتالي فان الجامعة التونسية لكرة القدم لا يمكنها تسوية الوضعية وتأهيل ايزيكال للعب مع الإفريقي ما لم تقع تسوية الملف مع الاتحاد الدولي.

وأضاف الدبوسي أن الجامعة التونسية لكرة القدم وبطلب من الهيئة المديرة للنادي الإفريقي تدخلت لدى الفيفا وقامت بمراسلة للاتحاد الدولي لكرة القدم عشية اليوم لإشعاره بالموضوع وطلب تمكين اللاعب من رخصة اللعب في تونس لكن القضاء لفائدة الأحمر والأبيض من عدمه لا يحكم الفصل فيها في الوقت الحالي بما أن الفيفا قد يحيل الملف على اللجنة المختصة بتنقلات اللاعبين المحترفين للنظر فيه.

مسؤولو الإفريقي آثروا عدم الرد على ما قيل وذلك ما يفسر ربما فشلهم في إتمام كل تفاصيل الصفقة الوحيدة في هذا الميركاتو ولو أن بعض المؤشرات تفيد بأنهم كانوا على علم بذلك منذ البداية ولكنهم أصروا على إتمام الصفقة رغم ذلك مستندين إلى معطيين . الأول يتعلق بالفيفا التي دائما ما تقف إلى جانب اللاعبين حتى تسهل مواصلتهم للنشاط . أما الثاني فيعود إلى السنة الفارطة حين تم التعاقد مع المهاجم البنيني جودال دوسو في آخر الأيام الميركاتو ليعرف نفس الأزمة قبل أن يأتي التأهيل الخاص به بعد أسبوعين لكن حينها كان جودال غير معروف وبالتالي لم تعرف قضيته الانتشار الذي تشهده قضية التشادي ايزيكال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.