عمال جال قروب يشعلون العجلات المطاطية بمنزل بورقيبة

نفذ اليوم عمال شركة جال قروب بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية عمدوا خلالها الى اشعال العجلات المطاطية و اغلاق الطريق الرئيسية احتجاجا منهم على قرار الادارة الجديدة المالكة للشركة باعادة انتداب 1300 عامل من بين 4500 عامل وقع تسريحهم بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي عرفتها المؤسسة.

و رفض المحتجون القرار الداعي الى تسوية اوضاعهم و ذلك عبر صرف تعويض مالي و طالبوا باستئناف عملهم مهددين بالتصعيد في صورة تواصل تجاهل هذه المطالب المهنية.

و اكد عدد من العمال المحتجين لحقائق اون لاين ان والي الجهة وعد في فترة سابقة بتسوية اوضاع العملة المسرحين و ذلك عبر امكانية ايجاد موطن شغل ثان و لكن دون التطرق الى سنوات الاقدمية التي وجب ضمانها .

و تجدر الاشارة الى أن ساحتي 14 جانفي و المعتمدية شهدتا احتقانا كبيرا في صفوف المحتجين اثر التحاق عدد كبير لمعطلين عن العمل من أبناء الجهة لمساندة هذه الوقفة .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.