النجم الساحلي: مليار ونصف من هامبورغ الألماني لفرانك كوم

بعد أن حولت وجهة المهاجم الكونغولي بودجي مانزيا إلى فريق "دولكلا براها" التشيكي مقابل مبلغ مالي لا يتجاوز 460 ألف دينار مع إعارة متوسط الميدان الايفواري الحبيب مايتي إلى النهضة السعودي زهاء 70 ألف دولار (112 ألف دينار) ها أن إدارة رضا شرف الدين تستعد لعقد صفقة جديدة عنوانها أجنبي آخر من الرصيد البشري للفريق.

اللاعب المعني بالأمر هو الدبابة الكاميرونية فرانك كوم الذي تلقى في الساعات الماضية عرضا رسميا قيمته 700 ألف يورو (مليون ونصف دينار تونسي) من نادي هامبورغ الألماني قصد انتدابه .كوم سبق أن تلقى أيضا عرضا آخر من فريق تولوز الفرنسي الذي يضم في صفوفه اللاعب السابق لفريق جوهرة الساحل أيمن عبد النور قيل انه أفضل من الناحية المالية.

قبول النجم الساحلي التفريط في فرانك كوم ليس قرارا سهلا فالفريق لا يمكنه أن يقدر على تعويضه سيما بعد إصابة وائل بالأكحل ومحمد علي نفخة في الأربطة المتقاطعة بما يعني نهاية موسمهما فضلا إعارة الحبيب مايتي ما يجعل الفريق بلا معوضين. خزينة فريق جوهرة الساحل خاوية والنجم بحاجة إلى السيولة الكافية ليواصل المسيرة وبالتالي فالصفقة قد تحل جانبا من الأزمة المالية الخانقة لكنها قد تسهم في تعميق أزمة الفريق الفنية.

يشار إلى أن النجم الساحلي خسر في الأشهر الأخيرة خدمات عدة لاعبين أجانب دون أن يستفيد منهم سواء ماديا أو فنيا على غرار الكاميروني جوستين مونغولو الذي تحول إلى سوشو الفرنسي مجانا أو قلب هجوم منتخب النيجر موسى مازو الذي التحق بفريق فيكتوريا غيماريش دون مقابل فضلا عن كون القيمة المالية التي غادر بها البعض الآخر تبدو مشبوهة على غرار صانع الألعاب الغاني أورياه أشانتي الذي احترف في رومانيا على سبيل الإعارة مقابل 100 ألف دولار ومايتي بـ 70 ألف دولار دون الحديث عن مصير بقية الأجانب الذين اضطر بعضهم إلى احتراف الهروب على غرار الكونغولي "بارسي أكولي" والأوغندي إيمانويل اوكوي والمالي واتارا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.