تغريم صيني مليون وربع المليون دولار لانتهاكه سياسة "الطفل الواحد"

غرمت إدارة التخطيط العائلي في الصين زوجين بغرامة 7 ملايين و480 ألف رانمينبي (نحو مليون و230 ألف دولار أمريكي)، بسبب إخلالهما بسياسة الطفل الواحد، التي تتبعها الصين لمنع التزايد السكاني.

ووفقا لما أورده التلفزيون المركزي في الصين (CCTV) فإن الإدارة في ولاية سيانغسو جنوب البلاد، غرمت المخرج تشانغ يي مو وزوجته تشين، وأرسلت له بلاغا طالبة منه دفع المبلغ المذكور خلال 30 يوما من وصوله، في حال عدم تقديم الزوجين اعتراضا على الغرامة.

وأفادت الإدارة في بلاغها أنها ستتخذ الإجراءات القانونية وسترفع قضية ضد المخرج المعروف وزوجته في حال لم يدفعا المبلغ خلال شهر، مشيرة إلى أن الزوجين اللذين عقدا قرانهما بشكل رسمي عام 2011، قد أنجبا 3 أطفال اعوام 2001، و2004، و2006، وهو ما يخالف القانون الصيني.

واعترف المخرج مو بأن زوجته أنجبت منه ولدين وبنتا، وأنه يحترم القوانين في البلاد ولن يقدم اعتراضا وسيدفع الغرامة خلال الفترة المحددة.

وكان المخرج قد تعرض لحملة إعلامية خلال العام الماضي بعد أن تناولت وسائل الإعلام أن له 7 أبناء من 4 زوجات.

ويعتبر المخرج السينمائي "تشانغ يي مو"، من أشهر المخرجين في الصين، خاصة بعد إخراجه لفيلم "هيرو"، أو (البطل) عام 2001، الذي لعب فيه دور البطولة الممثل "جيت لي"، وأخرج حفل الافتتاح الباهر لأولمبياد بكين 2008، وأخرج مؤخرا فيلم "الزهور المحاربة"، للممثل البريطاني "كريستيان بيل".

الجدير بالذكر أن سياسة الطفل الواحد تعرضت لانتقادات كثيرة وشهدت نقاشات عديدة داخل المجتمع الصيني منذ فترة طويلة، واتخذ البرلمان الصيني في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قرارا يتيح للمتزوجين بإنجاب طفل آخر، في حال كان أحد الزوجين أو كلاهما أبا أو أما لطفل واحد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.