وفاة زعيم تنظيم "كتائب عبد الله عزام" ماجد الماجد في لبنان

توفي صباح اليوم السبت 4 جانفي 2014 زعيم تنظيم "كتائب عبد الله عزام" ماجد الماجد إثر تدهور حالته الصحية بعدما تم القبض عليه منذ أيام من قبل مخابرات الجيش اللبناني، وفق ما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام.

يُذكر أن ماجد الماجد سعودي الجنسية ومطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة الإرهاب ويعتبره البعض من القادة العسكريين البارزين في القاعدة، وهو يعاني من فشل في الكلى.

وكانت معلومات صحفية قد كشفت في وقت سابق أن ماجد الماجد ينشط في لبنان من أجل محاربة حزب الله والضغط عليه لإخراج مقاتليه من سوريا، مرجحة أن يكون هو من نسق تفجيري بئر الحسن اللذين استهدفا السفارة الإيرانية ببيروت.

كما أشارت هذه المعلومات إلى أن الجيش اللبناني تمكن من الإيقاع بالماجد والقبض عليه إثر ورود برقيات أمريكية تفيد بمكان وجوده وبتدهور وضعه الصحي ونقله إلى أحد مستشفيات العاصمة بيروت، حيث نصب له الجيش اللبناني كميناً خلال مغادرته المستشفى في سيارة إسعاف وقام بحجزه في مكان لم يُعلن عنه إلى أن تم اليوم الإعلان عن وفاته.

يُشار إلى أن تنظيم كتائب عبد الله عزام أنشئ سنة 2004 وهو مسؤول عن عدد من العمليات من بينها إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه فلسطين المحتلة وعمليات ضد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان. وقد أصدر عدداً من البيانات؛ بينها بيان "خرق الحصون" في 29 اوت 2009 الذي هاجم اليونيفيل واستخبارات الجيش وحزب الله. وبعد اندلاع الأحداث في سوريا، سُجّل له إصدار عدد من التسجيلات الصوتية؛ كان آخرها: "رسالة إلى شيعة لبنان"، بدا فيها كمن "يُلقي الحجة" عليهم بقوله: "تبرؤوا من حزب الله تعصموا عنّا دماءكم".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.