النادي الإفريقي: يونس مطلوب.. و قيس اليعقوبي مديرا رياضيا؟

بعد نسق جنوني من اللقاءات أمكن للاعبي النادي الإفريقي نيل قسط من الراحة على امتداد نهار اليوم بعد أن خاضت المجموعة يوم أمس حصة خفيفة خصصت لإزالة الإرهاق. نادي باب الجديد يبدأ غدا استعداداته لدربي العاصمة الصغير أمام الملعب التونسي والذي سيكون فرصة مواتية للإطار الفني لغاية الجمع بين الأداء و النتيجة خصوصا مع العودة الجماعية للاعبين الذين غابوا عن لقاءت الجولات الفارطة على غرار زهير الذوادي ومحمد علي اليعقوبي ومات موسيلو.

اليعقوبي يعد تعزيزا مهما للغاية للفريق فغيابه خلال اللقاءات الثلاثة الأخيرة كان له انعكاس سلبي وبالتالي فانضمامه إلى تشكيلة الفريق يعد مؤشرا واعدا شأنه شأن الكونغولي موسيلو الذي قد يوفر حلولا إضافية للإطار الفني بعد إصابة المهاجم سلامة القصداوي. 

الإفريقي سيكون مطالبا بالانتصار في لقاء السبت ليخلد الذكرى الأولى لرحيل لسعد الورتاني. "الكابيتانو" شاءت الأقدار أن يكون عنوانا يجمع الفريقين بما أن "الزقو" مر بالملعب التونسي قبل أن يحط الرحال بنادي باب الجديد وهو معطى يكسي المباراة طابعا خاصا.

يونس مطلوب

كنا قد أشرنا في "حقائق أون لاين" يوم أمس إلى أن المهاجم السابق لنادي بيترولول الروماني قد عاد إلى تونس منذ أيام اثر انتهاء عقده مع ناديه. يونس وقع الاتصال به من فريقه السابق نادي عاصمة الجنوب لكن الإفريقي دخل على الخط وعبر عن رغبته في ضمه إلى صفوفه في الميركاتو الحالي.

ابن عاصمة الرباط قد يوفر حلا هجوميا مهما للإفريقي فعلاوة عن خلو الساحة من المهاجمين الصريحين فإن إمكانيات حمزة يونس البدنية والفنية من شأنها أن تعطي بعدا آخر للخط الأمامي لنادي باب الجديد. مصادرنا أشارت إلى أن اللاعب تم الاتصال به من قبل المشرفين على  انتدابات الأحمر والأبيض لمعرفة رغبته في تقمص زي الفريق فأبدى رغبة لذلك في انتظار اتضاح الرؤية عقب عطلة رأس السنة.

عودة فرانسيس

كنا صباح اليوم قد نشرنا خبرا مفاده أن الغاني فرانسيس نار يستعد للعودة إلى صفوف الإفريقي من جديد بعد تطمينات تلقاها من رئيس الفريق سليم الرياحي. حديث التحقيق الذي فتحه رئيس الإفريقي والذي تناقلته وسائل الإعلام كان وسيلة إقناع للاعب حيث تم إطلاعه على الخطوات التي اتخذها الرئيس لاستمالته الشيء الذي حمسه للقبول بالعودة حسب ما أفادتنا به مصادر من الفريق. ذات المصادر أكدت أن الجناح الغاني سيكون في تونس قبل نهاية الأسبوع الحالي حيث ينتظر وصوله بين يومي الخميس والجمعة حسب الاتفاق المبرم بينه وبين الهيئة.

اليعقوبي مطلوب

تسعى هيئة النادي الإفريقي إلى تغيير الإطار الفني للفريق حيث لن يواصل أدري كوستر ومساعده فتحي العبيدي المسيرة مع الفريق عقب نهاية مواجهة الملعب التونسي يوم السبت القادم التي ستكون بمثابة اللقاء التوديعي لكليهما. وبالتوازي مع سعي القائمين على الفريق للبحث عن مدرب جديد – سيكون أجنبيا نشط في تونس- علمنا أنه  تم اقتراح اسم قيس اليعقوبي المدرب السابق للفريق كمدير رياضي تكون له صلاحيات واسعة وهي الخطة التي ظلت شاغرة منذ إقالة سفيان الحيدوسي في نهاية الموسم المنقضي.

 

قيس اليعقوبي الذي تسلم مهمة تدريب الفريق في ظرفية انتقالية أثناء الثورة التونسية لم ينل حظه بصورة كافية ليعاجله جمال العتروس الرئيس السابق بالإقالة عقب الانسحاب من دور ما قبل المجموعتين لرابطة الأبطال الإفريقية أمام الهلال السوداني في تونس.

اليعقوبي الذي اختار منذ خروجه من الإفريقي الابتعاد عن التدريب والاكتفاء بالتحليل الفني قد يعود إلى أجواء الكرة والميادين من بوابة الإدارة الرياضية في ناديه الأصلي حسب ما أكدته مصادر موثوقة في هيئة الأحمر والأبيض.. موضوع للمتابعة…

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.