التأسيسي يصادق على عدد من فصول قانون المالية لسنة 2014

صادق المجلس الوطني التأسيسي مساء اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2013 خلال جلسة عامة على الفصول 18و19 و20 و24 و31 من مشروع قانون المالية لسنة 2014 بعد تعديل الفصل 19 وسحب تعديلات مقترحة في فصول أخرى ،حيث صادق المجلس على الفصل 18 الخاص بتخفيض نسبة الضريبة على الشركات المحددة بنسبة 30 بالمائة على دخل الاشخاص الطبيعيين والضريبة على الشركات بنسبة 25 رغم مقترحات تقدم بها عدد من النواب للتخفيض فى الضريبة على الشركات الى 20 بالمائة.

وتمت المصادقة على الفصل 19 بعد تعديل الفقرة "ج مكرر" من 7% إلى 5% بعنوان المداخيل الموزعة إثر المخاوف التي أثارها هذا الفصل لدى النواب لما قد يؤدي تطبيق بنوده من هروب لرؤوس الأموال الأجنبية.

كما صادق المجلس على الفصل 20 الخاص بمواصلة تشجيع إحداث المؤسسات الصغرى والمتوسطة في القطاع الصناعي وذلك بإعفاء المؤسسات الجديدة من الضرائب لمدة 5 سنوات، والفصل 24 المتعلق بتشجيع الاستثمار طويل المدى في مادة التأمين على الحياة بالإضافة إلى الفصل 31 المتعلق بإعفاء المؤسسات الناشطة في القطاع الثقافي من الأداء على القيمة المضافة باستثناء السينما.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.