التوافق حول روزنامة جديدة للتسريع في إنجاز المسار الانتخابي

أعلن رئيس لجنة الربط والتنسيق بين الحوار والمجلس التأسيسي والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي في تصريح إعلامي انه تم الاتفاق خلال الجلسة العامة للحوار الوطني اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2013 على المرور مباشرة إلى انتخاب 9 أشخاص لعضوية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من بين 377 ملفاً تم قبولها.

وأوضح المباركي أن عملية الانتخاب ستتم حسب أصناف المترشحين من محامين وقضاة وغيرهم مشيراً إلى ان جلسة الحوار أفضت إلى تعديل الروزنامة المتفق عليها أمس مع رئيس المجلس الوطني التأسيسي مما يسمح بتسريع المسار الانتخابي.

وأشار إلى ان الحوار يتقدم بخطى ثابتة وان جلسة اليوم مكنت من الوصول إلى العديد من التوافقات ، مضيفاً ان جلسة الحوار المقررة ليوم غد السبت ستكون مخصصة للتظر في التقرير الذي ستعده لجنة التوافقات بالمجلس التأسيسي.

وذكرت مصادر من الحوار الوطني ان التعديلات على روزنامة المسار الانتخابي تتضمن تحديد يوم 28 ديسمبر 2013 موعداً لختم القانون المحدث لهيئة الانتخابات من قبل رئيس الجمهورية وتحديد الآجال القانونية للطعون أيام 30 و31 ديسمبر الجاري و2 و3 جانفي 2014. 

كما تتضمن الروزنامة الجديدة تحديد تاريخ 5 و6 جانفي القادم لانتخاب أعضاء الهيئة و6 و7 جانفي لانتخاب رئيسها مما سيمكن من تحديد موعد الانتخابات المقبلة يوم 14 جانفي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.