عماد بالحاج خليفة يؤكد وجود معسكرات تدريب للإرهابيين في تونس

أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لنقابات الأمن التونسي عماد بالحاج خليفة وجود مخيم تونسي لمقاتلين تونسيين في سوريا وانتشار عشرات معسكرات التدريب في تونس.

وأوضح خليفة في تصريح لشمس اف ام اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2013 ان الإرهابيين الموجودين في تونس عبارة عن خلايا نائمة متدربة تتحرك فرادى وتتحين الفرص للقيام بعمليات ، مشيراً إلى ان قوات الأمن تمكنت من تفكيك عدة خلايا إرهابية من دون ان يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام.

وتساءل عماد بالحاج خليفة عن كيفية التعامل مع العائدين من سوريا خصوصاً وانهم متمرسون في استعمال السلاح بغض النظر عن عددهم ، مشدداً على ضرورة إيجاد حلول سريعة لاحتوائهم.

وكانت حقائق أون لاين قد نشرت خريطة أمنية قام بعرضها النقابي الصحبي الجويني خلال محاضرة ألقاها مؤخراً في ندوة حول دور الشباب في مقاومة التطرف. وتكشف هذه الوثيقة التقريبية الهامة توزع أماكن تدريب المجموعات الدينية المتشددة والتي تتركز أساساً في المناطق الوعرة حيث تلائم التضاريس الجغرافية طبيعة أنشطتها التدريبية على غرار الصحراء الجنوبية و سلسلة الجبال الممتدة على الشريط الحدودي الغربي المحاذي للجزائر، فضلا عن الغابات و الاحراش الموجودة في الشمال الغربي سيما في ولايتي جندوبة وبنزرت.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.