دعوات جماهيرية لتعويض المنتخب المغربي بالرجاء في أمم إفريقيا للمحليين

بتأهل الرجاء التاريخي إلى نهائي المونديال يكون الفريق البيضاوي قد أجهز على ثلاث مدارس كروية مختلفة ( أوكلاند ممثل اوقيانوسيا ، و مونتيري بطل المكسيك ، و الكونككاف و أتلتيكو مينيرو بطل البرازيل و أمريكا اللاتينية) إضافة إلى نجاحه في ضرب سرب من الحمام بحجرة واحدة و منها :

أولا إصلاح وضعه بعد هزات الدوري و كأس المغرب و التي عصفت برأس المدرب محمد فاخر و فرضت التعاقد مع الفني العجوز فوزي البنزرتي بديلا له.

الخدمة الثانية التي قدمها الرجاء للكرة المغربية تمثلت في إعادة الثقة و الالتحام بين الجماهير المغربية الساخطة على أداء المنتخب الأول و التي توحدت كلها خلف تشجيع الرجاء وهو يوقع على ملحمته المونديالية التاريخية. ومباشرة بعد هذا الإنجاز، تعالت الأصوات المطالبة بمنح لاعبي الرجاء بقيادة البنزرتي شرف تمثيل الكرة المغربية بدورة جوهانسبورغ لأمم إفريقيا المقبلة للمحليين مطلع جانفي من السنة القادمة،في ظل الصعوبات التي تعترض تشكيل منتخب محلي للمغرب و تعيين مدرب بديل لرشيد الطوسي المنتهية ولايته وكل ذلك بسبب الانسجام الكبير بين لاعبي الرجاء و تقديمه لمسابقة كبيرة و أمام أندية عالمية و أيضا بسبب خبرة لاعبيه بالأدغال الإفريقية.

الرجاء البيضاوي الذي اتهمه قائده أمين الرباطي بداية الموسم الحالي بكونه تلاعب بنتائج بعض مباريات الدوري الموسم المنصرم، رد بطريقته الخاصة على كل من شكك في استحقاقه لدرع الدوري وأكد تعافيه و قدرته على النهوض سريعا بعد كل إخفاق ، مقدما للعالم نموذجا لكرة عصرية قهرت أعتى المدارس العالمية و في مقدمتها سحرة البرازيل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.