مجلس دعم الثورة يحتج في القصبة للمطالبة بإقامة الخلافة و تطبيق الشريعة!

عاشت ساحة القصبة اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 على وقع مظاهرة شارك فيها حوالي 1000 شخص من المنتمين لمجلس دعم الثورة رفعوا شعارات منادية بإقامة دولة الخلافة وتطبيق شرع الله ، علاوة عن الاحتجاج على تصنيف الحكومة المؤقتة لجماعة أنصار الشريعة كتنظيم ارهابي محظور.

وندّد المتظاهرون بقانون الارهاب مطالبين برد الاعتبار لمن سجنوا خلال العهد السابق على خلفية نشاطهم السياسي. كما طالبوا بتجريم الاعتراف بالكيان الصهيوني رافضين ما اعتبروه تدخلا أجنبيا سافرا في شؤون بلادنا. 

وأعرب المشاركون في هذه التظاهرة الاحتجاجية ، التي تأتي في اطار احياء ذكرى اندلاع الثورة بمدينة سيدي بوزيد، عن استيائهم من التعاطي الأمني مع تحركهم الذي اعتبروه سلميا و شرعيا.

جدير بالاشارة الى أنّ مجلس دعم الثورة الذي تمّ تكوينه حديثا يضمّ عددا من الاحزاب السياسية و التيارات الاسلامية وهي حركة وفاء والتيار السلفي وحزب التحرير و حزب جبهة الاصلاح و تيار الاخوان المسلمين و حزب التحرير و جبهة الجمعيات الاسلامية و حزب العدالة و التنمية و حزب الاصالة و تيار عائدون.

وقد أوضح ممثّلوه أن تأسيس هذا المجلس هو بمثابة تشكيل ائتلاف ثوري يسعى إلى استكمال المسار الثوري بكافة الطرق السلمية والثورية المتاحة ، داعين كل الثوريين الأحرار، وفق توصيفهم ، إلى تلبية نداءات القصبة 4 بغاية مجابهة الظلم والقمع والتهميش .

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.