سلفا كير يتهم نائبه بمحاولة الانقلاب

اتهم رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، الاثنين، نائبه السابق رياك مشار الذي أقيل في جوان الفارط، بمحاولة قلب نظام الحكم في البلاد، وألقى كير باللائمة على ماشار في بدء القتال بالعاصمة جوبا أثناء الليل، مضيفا أن الحكومة تسيطر الآن على الموقف.

وأعلن كير حظر تجول ليليا في جوبا يبدأ من الساعة السادسة مساء. وقال إن حظر التجول سيستمر من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ويبدأ من الليلة. وكان كير يرتدي زيا عسكريا بدلا من ملابسه المدنية المعتادة ويقف حوله عدد من الوزراء.

ووقع تبادل لإطلاق النار وسمع دوي انفجارات في محيط ثكنتين عسكريتين في جوبا، عاصمة جنوب السودان، حسب ما أفادت به سفارات غربية وشهود عيان.

وقالت السفارة الأميركية إن هناك "تقارير واردة من عدة مصادر جديرة بالثقة تفيد عن حوادث أمنية جارية وإطلاق نار متقطع في عدة مواقع من جوبا".

وقال شهود عيان إن جنودا مدججين بأسلحة ثقيلة تحركوا في شوارع جوبا في ساعة مبكرة من يوم الاثنين، وسط إطلاق نار متقطع صادر من الثكنات الرئيسية للجيش في المدينة..(سكاي نيوز)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.