حمة الهمامي: المسار الحكومي كرس الانقسام.. و مهدي جمعة لا يلزم الجبهة الشعبية

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ان مهدي جمعة وحكومته لا يلزمان الجبهة الشعبية لأنها لم تشارك في التصويت خلال الحوار الوطني ، مشيراً إلى انها رفضت منذ البداية آلية التصويت ولم تجد مبرراً له.

وأكد الهمامي اليوم الاثنين في تصريح لموزاييك ان الحكومة الجديدة وُلدت بمعارضتها منذ اليوم الأول ، مضيفاً ان الرباعي الراعي للحوار لم ينجح على مستوى المسار الحكومي، واعتبر ان التوافق لم يحصل بل على العكس تم تكريس الانقسام.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية انه عندما انسحب ممثلو جبهة الإنقاذ يوم السبت للتشاور وعادوا لتبليغ موقفهم الرافض لآلية التصويت  وجدوا ان هذه العملية قد تمت ، موضحاً انه احتج بشدة على مسؤول من الرباعي الراعي للحوار لمحاولته دفع آلية التصويت.

وتساءل الهمامي عن سبب قبول فيتو النهضة ورفضه من المعارضة ، مضيفاً ان رفضهم لآلية التصويت جاء كردة فعل على رفض حركة النهضة لمحمد الناصر عندما تم التصويت لصالحه في الجولات الأولى للحوار الوطني.

وأشار إلى ان المسار الحكومي لم يعد يلزم الجبهة الشعبية وانها لن تشارك في عملية تشكيل الحكومة ، مؤكداً انهم سيجتمعون مع باقي مكونات جبهة الإنقاذ لتحديد الموقف من مسألة المشاركة في المسارين الانتخابي والتأسيسي من عدمها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.