ماذا وراء التقاء الغنوشي بمصطفى الفيلالي؟

التقى مساء أمس الخميس رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالمرشح لرئاسة الحكومة مصطفى الفيلالي وذلك في ذات الوقت الذي كانت تدور فيه مشاورات بين الرباعي الراعي للحوار الوطني واحزاب المعارضة التي اعربت عن موافقتها المبدئية على تولي الفيلالي مهمة رئاسة الفريق الحكومي المزمع تشكيله.

لقاء الغنوشي بالفيلالي طرح عديد التساؤلات و التخمينات حول فحوى الحوارالذي دار بينهما بحضور عامر العريض و عبد الحميد الجلاصي.و من ذلك التساؤل عما اذا كان طلب منه ما لا يرضاه و/او لا يقدر عليه..

الموضوع اكتنفه تكتم شديد سيما من قبل قيادات حركة النهضة الذين قلّلوا من امكانية تأثير هذا اللقاء على القرار الذي اتخذه الفيلالي صباح اليوم الجمعة حين اعلن عن رفضه تقلّد منصب رئيس الحكومة خلفا لعلي العريض لاسباب عديدة قال انّها مرتبطة بعامل السنّ باعتباره تجاوز 90 سنة ، علاوة عن عدم وضوح البيئة السياسية حسب رأيه رغم انّه من الصعب تصور ترشيحه وطرح اسمه بصفة جدية دون ان يكون على علم مسبق بذلك. وهو الامر الذي  يزيد في التعقيد واعادة خلط الاوراق في سباق الحوار الوطني الذي سيعلن غدا السبت عن نتائجه خلال ندوة صحفية ستعقدها المنظمات الراعية.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.