حمدي المدب: الرئاسة لم تعتذر لنا..ديسابر و شبان الترجي قوام المرحلة القادمة

راجت اليوم أخبار مفادها أن رئاسة الجمهورية قد طلبت استضافة هيئة الترجي الرياضي التونسي للاعتذار منها على خلفية الزج بالفريق في الكتاب الأسود الذي أصدرته الرئاسة مؤخرا.

"حقائق أون لاين" اتصلت بحمدي المدب رئيس الترجي الرياضي لتستجلي منه الخبر و الحديث إليه في بعض التفاصيل التي تتعلق بالميركاتو الحالي فضلا عن الخلافات مع بعض اللاعبين داخل الفريق فكان ما يلي:

ما حقيقة ما يروج عن دعوة تلقتها هيئتكم من رئاسة الجمهورية لتقديم اعتذاررسمي على خلفية الأزمة التي أوجدها الكتاب الأسود؟

لا صحة لهذه الأخبار.. رئاسة الجمهورية لم تتصل بنا إلى غاية هذه اللحظة وربما قد يكون ذلك في أوقات قادمة إن كانت هذه الأخبار فعلا صحيحة.. كهيئة قدمنا موقفنا للعموم سواء في البيان أو أثناء الندوة الصحفية وهو المهم..

بعيدا عن الأزمة مع الرئاسة هل توضحت الرؤية على مستوى الإطار الفني للفريق خصوصا في ظل التأكيدات عن "وقتية" إشراف ديسابر على الفريق الأول؟

ليس هناك خلاف حول الإطار الفني وهل هذه زوبعة جديدة بعد حكاية الكتاب الأسود؟  الفرنسي سيباستيان ديسابر هو مدرب الترجي الرياضي للفترة القادمة وله كل الثقة الكافية من الهيئة لقيادة الفريق. لن ننتدب مدربا في الفترة المقبلة وكل ما يروج عن بعض الأسماء يمينا وشمالا لا يلزم الفريق في شيء…

مواضيع كثيرة لا تزال عالقة حاليا على غرار بعض الإشكالات التي تتعلق بأسماء داخل الرصيد البشري مثل عنتر يحيى أو سيف بن عكرمي. فما تعليقك؟

في خصوص يحيى لا خلاف معه وهو موجود معنا إلى أن يقرر الإطار الفني الاستغناء عن خدماته وحتى ما قيل عن إقصائه في الفترة الماضية لم يكن إلا بسبب معاناته من الإصابات حسب ما أبلغوني به.

أما في ما يتعلق بسيف الدين بن عكرمي فقد قام ببعض التجاوزات التي استدعت إزاحته عن الرصيد البشري في خطوة أولى لكنه لن يغادر الفريق حيث ستتم إحالته على أنظار مجلس التأديب لتقع تخطئته ماليا قبل أن يستأنف نشاطه مع الفريق الأول بصفة عادية.

نحن في الترجي الرياضي نحترم تعاقداتنا وبن عكرمي لاعب يرتبط بعقد مدته خمسة مواسم وهو نفس الأمر مع عنتر يحيى وبالتالي فسيواصل كل منهما إلى غاية نهاية عقده.

كلام كثير قيل عن تلقي يحيى لعروض جزائرية؟

الهيئة لم تتلق أي عرض في شأنه وإن كان لديه عرض فليتقدم به ويغادر في حال سبيله وهو ما ينطبق على الجميع في الفريق حيث لن نرفض أي عرض يصلنا في شأن أي لاعب.

لنبق مع اللاعبين الأجانب . لم لم يظهر الكاميروني ارنست أنانغ رغم الهالة التي رافقت قدومه؟ وكيف سيتصرف الفريق مع لاعبيه الأجانب في قادم الأيام في ظل ارتفاع عددهم؟

في خصوص الكاميروني أنانغ فإنه يبقى لاعبا كغيره ضمن الرصيد البشري الحالي للترجي الرياضي وهو على ذمة الإطار الفني.. لقد قمنا بانتدابه لغاية تقديم الإضافة للفريق والأكيد أن فرصته قادمة مع المدرب الجديد الذي يعرفه جيدا.

أما في خصوص البقية فإن من يأتي بعرض محترم سنسرحه . عدا ذلك فلن يلعب في الفريق إلا من له الرغبة في ذلك ومن يضيف إلينا لا غير..

وماذا عن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في نهاية الموسم الحالي؟

لقد كلفنا الإطار الفني بتقييم الرصيد البشري الموجود على ذمته و مدنا بأسماء اللاعبين الذين لا يحتاج إليهم والآخرين الذي سيكونون ضمن تصوراته الفنية . وعلى ضوء ذلك سنرى ما يناسبنا سواء من اللاعبين المنتهية عقودهم أو أولئك الذين تربطنا بهم عقود لفترة أطول.

على ضوء تقرير الإطار الفني سنحدد خياراتنا للفترة المقبلة وهذا ما يمكن أن أشير إليه في هذا الخصوص حاليا.

لنختم بالميركاتو الذي يفتح أبوابه في غضون ساعات.. هل سيكون الترجي معنيا بانتدابات عديدة في ظل تقييمات تحط من قيمة الرصيد البشري الحالي؟

أبرز انتدابات الترجي الرياضي في الفترة المقبلة ستكون من داخل أسوار الحديقة حيث ستمنح الثقة إلى شمس الدين الصامتي ومعز عبود ووسيم النغموشي ومروان الصحراوي وصبري العكروت… هؤلاء سيشكلون أبرز انتدابات الفريق للفترة المقبلة تيمنا بتجربة سابقة منحنا خلالها الثقة لجيل شاب منحنا الألقاب طيلة أربع سنوات متواصلة .وأعتقد أن الأسماء التي ذكرتها وغيرها من أبناء الترجي قادرون على رفع التحدي والسير على نفس الطريق الذي سلكه جيل الدراجي والمساكني…

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.