طارق ذياب: معلول خائن..و الجريء صناعة شيبوب

فتح وزير الرياضة التونسي طارق ذياب النار في كل اتجاه خلال تصريحات خاصة على هامش حضوره منتدى الدوحة غولز الذي يختتم اليوم . وتحدث ذياب عن قضية المنتخب التونسي الذي فشل فشلاً ذريعا في تصفيات كأس العالم ، وصب جام غضبه على الجامعة الحالية مؤكداً أنه يعمل بعشوائية ودون تنظيم وليس عنده برنامج واضح .

وانتقد ذياب تغيير المدرب قبل المباراة الحاسمة أمام الكاميرون في التصفيات المؤهلة للنهائيات ،مشيراً إلى أن المدرب الجديد – كرول – ليس له أي ذنب في هذا الفشل ،بل يعود للاتحاد الذي غير 3 مدربين خلال التصفيات. وقال وزير الرياضة إن المكتب الجامعي كان من المفترض أن يعرف مشاكل الكرة التونسية ،وأضاف : صحيح أن الانتخابات التي جاءت بهم غير مزورة لكنهم استغلوا الأندية الصغيرة ليواصلوا المنظومة الفاسدة ،منظومة سليم شيبوب – على حد وصفه – وقال إن الذين يدافعون عنه تربوا على الفساد والكذب والنفاق .

وقال ذياب أن الدولة تقوم بكل واجباتها وخصصت 200 مليون دينار للرياضة والشباب والملاعب وأن هناك عملا كبيرا تقوم به الوزارة ،مشيرا إلى أنها وضعت برنامجا تم عرضه على مجلس الوزراء وسيتم عرضه على المجلس التأسيسي. كما تطرق وزير الرياضة للكتاب الأسود الذي تم نشره مؤخراً مشيراً إلى انه يضم العديد من الأشياء الصحيحة وأن من حق الشعب التونسي أن يعرف من كان يخدم النظام السابق ومنها الصحافة التي لعبت دورا سيئا  وساهمت في خلق الديكتاتور .

وأكد ذياب أنه لم يحب أن يتم إقحام الترجي الرياضي في هذا الكتاب ،فالترجي خدم البلاد منذ تأسيسه عام 1919 بتاريخ طويل وشارك في المقاومة واستقلال تونس وقدم الكثير من الرياضيين. كما تحدث طارق ذياب عن نبيل معلول المدير الفني السابق للمنتخب التونسي واصفاً إياه بكونه كذبة كبرى وعمل شعبيته من التحليل في التليفزيون والتحليل الفني وألقى باللوم على قناة الجزيرة الرياضية التي منحته هذه الشعبية.

وأضاف ذياب أن معلول صاحب أكبر كارثة كروية للمنتخب التونسي بعدما خسر امام الرأس الأخضر وأكد أنه إنسان كذاب ومنافق وسبق أن تم طرده من 5 فرق قام بتدريبها وذلك في إطار تعليقه على ما قاله معلول ومهاجمته للثورة ، مشيراً إلى أن من يسب الثورة التي مات فيها 400 شهيد خائن للوطن .

 

وتحدث ذياب عن اجتماعاته في قطر على هامش منتدى الدوحة غولز والاجتماعات التي عقدها والمقترحات التي خرجوا بها. كما تطرق للحديث عن الحوار الوطني التونسي وعدم قدرة المعارضة على تقديم برنامج واضح.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.