البحرية الإيطالية تنقذ 265 مهاجرا غير شرعي

أعلنت البحرية الإيطالية أنها أنقذت ، اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2013 ، 265 مهاجرا غير شرعي كانوا في طريقهم إلى إيطاليا على متن ثلاثة مراكب، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا "في وضع حرج بسبب عدد الأشخاص المكدسين في كل مركب" على بعد 120 ميلا جنوبي جزيرة لامبيدوزا بصقلية جنوب إيطاليا.

وحسب عمليات المراقبة الأولية قالت البحرية الإيطالية في بيان إن "المهاجرين قدموا من بلدان إفريقية مختلفة بينها غامبيا ومالي والسنغال وساحل العاج". وجميعهم بدوا في صحة جيدة، وسيتم نقل هؤلاء المهاجرين إلى ميناء بورتو امبيدوكلي بصقلية.

وتولت سفينة فينيتشي إنقاذ 88 مهاجرا بينهم أربع نساء ثم تولت سفينتان أخريان كاسيوبي وليورو نجدة 88 و89 مهاجرا كلهم من الرجال الذين كان بينهم قاصر واحد.

وجاءت هذه التدخلات في إطار عملية أطلقتها روما لتعزيز الحضور العسكري والإنساني في المنطقة وذلك بعد حادثتي غرق خلفتا نحو 400 قتيل في غضون أسبوع واحد بداية أكتوبر، ويحاول عشرات آلاف الأشخاص سنويا عبور المتوسط في مراكب متداعية في أغلب الأحيان، باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل شمال إفريقيا خصوصا ليبيا وتونس. ومعظم المهاجرين يأتون من بلدان جنوب الصحراء الإفريقية وبينهم أيضا مهاجرون من سوريا والعراق وأفغانستان وحتى جنوب آسيا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.