أعمال فنية تونسية تشارك في مهرجانات العالم!

حقائق أون لاين
تنطلق اليوم الجمعة 06 ديسمبر 2013 فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي والتي تتواصل إلى غاية الخامس عشر من نفس الشهر، ولقد تم اختيار الفيلم التونسي "الحي يروح" للمخرج الشاب محمد أمين بوخريص في المسابقة الرسمية لهذه الدورة ضمن مسابقة الافلام الوثائقية الطويلة، حيث سيكون هذا هو العرض الأول العالمي لهذا الشريط الذي يمتد على 74 دقيقة، كما سيكون المخرج التونسي الشاب وسيم القربي في لجنة التحكيم ضمن القسم الوثائقي.
من جهته دعا مهرجان "نوبة صحيان" بالإسكندرية المصرية الذي سينظم دورته الثانية في الفترة الممتدة بين الثاني و السابع من ديسمبر الجاري مسرحية "انفلات" للمخرج وليد دغسني تمثيل أماني بلعج ومكرم الصنهوي للمشاركة بهذا المهرجان، ضمن الأعمال الفنية التي تجسد نقل الواقع التونسي لما سمي بثورة الياسمين وما عقبها من ترقب.
كما تنتظم النسخة السادسة لمهرجان المسرح العربي في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة من 10 إلى 16 جانفي 2014، حيث تم اختيار العروض المشاركة في المرحلة النهائية، والتي من بينها مسرحية "ريتشارد الثالث" تأليف محفوظ غزال وإخراج جعفر القاسمي. أما خارج المسابقة فتشارك مسرحية "الدرس" عن نص أوجين يونسكو وإخراج غازي الزغباني.
   

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.