وزيرة التجهيز: تم إنجاز 9530 مسكنا اجتماعيا بقيمة مالية قدرها 240 ألف دينار

اكدت وزيرة التجهيز و الإسكان سارة زعفراني أن برنامج المساكن الإجتماعية يقوم على عنصرين أولهما العمل على إزالة المساكن البدائية وترميمها وتوسعتها أو تعويضها بمساكن جديدة بهدف التوجه نحو المحافظة على كرامة وسلامة المواطن و ضمان حقه في مسكن لائق.

وأشارت إلى أنه تم إنجاز 9530 مسكنا و ذلك بقيمة مالية قدرها 240 ألف دينار و تم تسليم 7244 مسكنا إلى حد الأن حسب تصريحها لديوان اف ام اليوم الإثنين 28 أكتوبر 2024 خلال اشرافها على افتتاح يوم دراسي بمناسبة اليوم العالمي للإسكان واليوم العربي للإسكان واليوم العالمي للمدن لسنة 2024.

كما افادت الزعفراني أن العنصر الثاني من البرنامج يتمثل في توفير مقاسم ومساكن إجتماعية حيث تم تسليم 3102 مسكن إلى حد اليوم و ستوزع بقية المساكن في الأيام القادمة بعدة ولايات. موضحة أن هناك 3017 مسكنا جاهزةا سيتم توزيعها إثر إعداد وتحيين القائمات حتى ينتفع بها المستحقين والفئات الضعيفة وفق قولها.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.