أمام وزارة التربية: الأساتذة النواب الذين فاقت أعمارهم 50 سنة يحتجّون ويُطالبون بانتدابهم

نظم  اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2024  عدد من الأساتذة النواب الذين تجاوز سنهم الـ50 سنة، وقفة احتجاجية أمام مقرّ وزارة التربية للمطالبة بانتدابهم.

وفي تصريح لحقائق اكد عبد الباسط البرغوثي ممثل عن مجموعة من الأساتذة النواب،ان اعمارهم فاقت 50 سنة وقد وعدتهم وزيرة التربية السابقة بتسوية وضعيتهم ،موضحا ان عدد الأساتذة النواب الذين فاقت سنهم 50 سنة بلغ 174، ولم يتم إلحاقهم بالدفعات التي تم انتدابها في السنوات الفارطة”، مشيرا الى ان الوزيرة السابقة سلوى العباسي أبلغتهم بأن ملفهم لدى رئيس الجمهورية، لكن لم يتم تضمين أسمائهم ضمن قائمة الأساتذة لسد الشغورات هذه السنة رغم اتصالهم بالمندوبيات الجهوية”.

نداء إلى رئيس الجمهورية

ووجهت زينب الهمامي، وهي استاذة نائبة  نداءً إلى رئيس الجمهورية من أجل التّدخّل  لتسوية وضعيتهم وانتدابهم “بعد أن أفنوا أعمارهم في خدمة التربية والتعليم في البلاد”، وفق تعبيرها. مؤكدة انها قضت 16 سنة في التدريس كاستاذة نائبة .

وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.