الداخلية الليبية: منفذ رأس جدير سيكون معبرا لعموم إفريقيا وأوروبا

قال وكيل وزارة الداخلية الليبية للشؤون العامة اللواء محمود سعيد، في كلمة ألقاها بمناسبة إعادة فتح الممر التجاري، إن معبر رأس جدير يمثل أهمية كبرى لاقتصاد تونس وليبيا.

وأضاف المتحدث ذاته أن معبر رأس جدير سيكون في المستقبل معبرا لعموم إفريقيا وأوروبا وذلك عن طريق الموانئ التونسية والليبية وعن طريق البرّ، متوجها بالشكر للسلطات التونسية لما قدمته من تعاون مع السلطات الليبية في هذا الإطار.

وكان المدير الجهوي للديوانة بمدنين العميد عماد زريق أعلن أمس استئناف حركة المبادلات التجارية بين تونس و ليبيا، وأشار إلى أن الجانب الليبي قد أنهى أشغال تهيئة الممرات الخاصة بالمبادلات التجارية من الجانب الليبي بعد توقف دام أكثر من 8 أشهر بقرار أحادي من الجانب الليبي.

وأضاف أن مختلف المصالح الأمنية والديوانية في الجانب التونسي تواصل عملها بشكل طبيعي و أن عددا من الإصلاحات والترتيبات سيتم اعتمادها تطبيقا للاتفاق المبرم بين الجانبين التونسي والليبي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.