الرئيس الإيراني يلتقي وفدا من حماس في الدوحة

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وفداً من حركة حماس خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد يومين من هجوم صاروخي إيراني على الكيان الصهيوني رداً على اغتيال رئيس الحركة إسماعيل هنية في طهران.

وقالت حركة حماس في بيان لها أمس  إن بزشكيان ووزير خارجيته عباس عراقجي، وسفير إيران لدى قطر علي صالح آبادي التقوا وفداً من الحركة برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد درويش، إلى جانب عدد من قادة الحركة هم خالد مشعل وخليل الحية وحسام بدران ومحمد نصر.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا “مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والذي تطوّر إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان”.

وأطلقت إيران يوم الثلاثاء نحو 200 صاروخ في ثاني هجوم على الكيان المحتلّ في غضون 6 أشهر، بعد هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة في أفريل.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم جاء رداً على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، والضابط الرفيع في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي، وهنية الذي اغتيل في طهران في جويلية.

واعتبرت الحركة في بيانها أن الهجوم “إنجاز مهم في تعزيز الردع لدى جبهة المقاومة”، حسب وصفها.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.