رسالة ماكرون للشعب اللبناني تثير تفاعلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة إلى الشعب اللبناني عبر مقطع فيديو مترجم للغة العربية، أثارت تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ماكرون في الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية بمنصة “إكس”: “إيها اللبنانيات واللبنانيون، أصدقائي الأعزاء أود التوجه إليكم من جديد مباشرة.. بعد يومين من انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020 حضرت إلى لبنان من أجل الإعراب عن تضامن الفرنسيين الثابت مع الشعب اللبناني، وها هو الحزن والخوف يصيب اللبنانيين مجددا اليوم”.

وتابع : “في حين لا يكف لبنان عن تخطي المحن فهو لا يستطيع التعايش مع الخوف من حرب وشيكة، وأقول لكم بمنتهى الوضوح كما أقول للجميع يجب أن نرفض هذا المصير، تسنى لي اليوم التحدث الى قادتكم و الجهات الفاعلة الرئيسية في هذه الازمة من اسرائيل الى ايران و قلت لهم انه يجب الحفاظ على لبنان وتفادي الحرب ويتعين على المسؤولين السياسيين في بلدكم أن يتصرفوا في سبيل تحقيق ذلك وذلك ما قلته لهم”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.