روسيا تعلن حالة الطوارئ في منطقة كورسك الحدودية عقب التوغل الأوكراني

فرضت السلطات الروسية الأربعاء حالة الطوارئ في منطقة كورسك الحدودية  والتي تشهد توغلا أوكرانيا كبيرا منذ الثلاثاء. وتم إجلاء ستة آلاف شخص على جانبي الحدود عقب هذا الهجوم. وعرفت منطقة كورسك الواقعة بالجنوب الروسي عدة عمليات اختراق أعلنها مقاتلون روس موالون لكييف في الأشهر الأخيرة.

تواصل القوات الأوكرانية هجومها على الأراضي الروسية، حسب موسكو .

وأعلنت حالة الطوائ الأربعاء في منطقة كورسك، حسبما أعلن  أليكسي سميرنوف الحاكم المؤقت لهذه المنطقة المتاخمة لأوكرانيا، والتي تواجه توغلا عنيفا للجيش الأوكراني منذ الثلاثاء.

وتتواصل المعارك الضارية لليوم الثاني على التوالي في مقاطعة كورسك الروسية بعد اختراق القوات الأوكرانية للحدود، في واحد من أكبر التوغلات داخل الأراضي الروسية منذ بدء الحرب في فيفري 2022 .

وأعلن الجيش الروسي في وقت سابق أن القتال “مستمر” في منطقة كورسك الروسية المستهدفة بضربات خلفت ما لا يقل عن خمسة قتلى مدنيين والمحاذية لأوكرانيا التي أطلقت قبل أكثر من 24 ساعة توغلا بريا .

وأبلغ قائد الجيش الروسي فاليري غيراسيموف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء بأن حوالى ألف جندي أوكراني يشاركون في التوغل عبر الحدود في كورسك، تمت تصفية ما لا يقل عن مئة منهم. فيما دُمّرت 54 مدرعة بينها سبع دبابات .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.