تعزيز مستشفى تطاوين بأطباء جراحة وبيولوجيا وتوليد

أكد المدير الجهوي للصحة بتطاوين عمر بوعون لموزاييك دعم المستشفى بطبيبة مختصة في البيولوجيا وطبيبة رابعة بقسم التوليد لتصبح نسبة التغطية بالقسم 30/30 يوما.

 

وأضاف بوعون أنه تم تعزيز المستشفى بطبيبي جراحة وتعيين طبيب جراحة عظام بالمستشفى الجهوي سيلتحق في موفى السنة .

 

وبخصوص إشكالية غياب طبيب أشعة منذ أكثر من 4 سنوات، أكد بوعون أن الوزارة عينت طبيبي أشعة بالمستشفى الأول سنة 2023 وٱخر سنة 2024 إلا أنهما لم يباشرا .

 

وعن قسم الاستعجالي، قال بوعون إن الاحصائيات تؤكد أن القسم استقبل سنة 2008 بين 170 و200 مريضا في حين يستقبل الآن ما بين 260 و300 مريضا، كما تضاعف عدد الممرضين بالقسم 3 مرات وعدد الأطباء مرتين.

 

وأشار إلى أن نسق العمل بالاستعجالي عادي لكن تواجد مرافقي المرضى بأعداد كبيرة تسبب في الاكتظاظ مع زيادة متطلبات المرضى الذين حالة عدد هام منهم ليست بالاستعجالية بالاضافة الى النقص في الطب العام بسبب عدم تعويض الأطباء الذين غادروا .

 

كما اشار بوعون إلى احداث العديد من المشاريع الصحية العمومية بالجهة تتجاوز كلفتها 9 ملايين دينار من بينها تجديد العديد من المؤسسات وإحداث مؤسسات صحية جديدة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.